كاب ونظام التجارة أب غوف


الغطاء والتجارة.


ما هو "كاب والتجارة"


ويعتبر الحد الأقصى للتجارة أو الاتجار بالانبعاثات مصطلحا شائعا لبرنامج تنظيمي حكومي يهدف إلى الحد أو الحد الأقصى من المستوى الكلي لمنتجات ثانوية كيميائية محددة ناتجة عن نشاط تجاري خاص. والغرض من رأس المال والتجارة هو خلق سعر السوق للانبعاثات أو الملوثات التي لم تكن موجودة من قبل ومعالجة العوامل الخارجية السلبية المحتملة.


كسر "كاب والتجارة"


كيف كاب والتجارة يعمل.


هناك إصدارات مختلفة من برامج تداول الانبعاثات في جميع أنحاء العالم. ويعتمد البرنامج الذي اقترحه الرئيس باراك أوباما ووكالة حماية البيئة في عام 2009 على الحكومة لوضع حد إجمالي للانبعاثات السنوية لغازات الدفيئة. هذا هو "سقف". تم تصميم غطاء لتقليص كل عام.


وبعد تحديد الحد الأقصى، تخصص مخصصات لأجزاء من الحد الإجمالي. ويتم توزيع هذه المخصصات أو التصاريح على الشركات التي لها علاقات مع الحكومة الفدرالية، وإلا يتم بيعها بالمزاد العلني. ويتم فرض ضرائب على الشركات إذا كانت تنتج مستوى أعلى من إجمالي الانبعاثات مما تسمح به تصاريحها، ولكنها تستطيع أيضا بيع أي بدل غير مستخدم لمنتجين آخرين. هذا هو "التجارة".


نظام السوق.


ويصف نظام الحد الأقصى للتبادل التجاري أحيانا بنظام السوق. وذلك لأنه يخلق ظاهريا قيمة التبادل للانبعاثات ويستخدم العديد من المنهجيات نفسها مثل الاقتصاد الكلاسيكي الجديد. على سبيل المثال، قد تمثل الانبعاثات المنتجة فشل السوق في نموذج المنافسة الكاملة، مما يترك مجالا لحل قائم على الحكومة.


ويقول نموذج المنافسة المثالية إن الأسواق ليست فعالة إلا عندما تستوعب الشركات جميع تكاليف إنتاجها. إذا تم فرض تكاليف على أطراف ثالثة، بدلا من تحملها من قبل الشركة، فإنه يخلق الخارجية السلبية. وهذا يؤدي إلى الإفراط في إنتاج الملوثات بالنسبة إلى المستوى الأمثل الاجتماعي النظري.


وللمساعدة على إدراج التكاليف الخارجية لإنتاج الانبعاثات أو التلوث، يخلق برنامج الحد الأقصى للانتاج والتجارة تكلفة إنتاج أعلى. وباإلضافة إلى ذلك، يكون إنتاج هذه االنبعاثات أكثر تكلفة نسبيا مقارنة بعمليات اإلنتاج األخرى. ومن الناحية النظرية، يفرض ذلك أيضا تكاليف على أولئك الذين يولدون الانبعاثات وليس على دافعي الضرائب أو أطراف ثالثة أخرى.


التحديات.


وينطوي هذا الاقتراح على العديد من المشاكل الكامنة في نموذج المنافسة الكاملة. والأهم من ذلك، ليس من الواضح على الإطلاق أن الحكومة ستفرض الحد الأقصى الصحيح على منتجي الانبعاثات. إن فرض سقف غير صحيح، سواء كان مرتفعا جدا أو منخفضا جدا، سيؤدي حتما إما إلى الإفراط في الإنتاج أو نقص إنتاجه للمبلغ الأمثل الاجتماعي للتلوث أو الانبعاثات.


وسواء تم فرض ضرائب على الانبعاثات أو فرضت على سقف متقلص، يجب على الاقتصاديين وصناع السياسات أن يضعوا معدل الخصم المناسب لتطبيق الفوائد والتكاليف المتوقعة. وبعبارة أخرى، فإن أي خطة سقف وتجارة يتطلب التقدير الصحيح للخسائر الساكنة في المستقبل. وهذا أمر صعب للغاية، إن لم يكن مستحيلا.


برنامج الكابالت والتجارة.


ويوفر هذا الموقع معلومات عن برنامج كاليفورنيا للتبادل التجاري الذي بدأ نفاذه في أوائل عام 2012. وبدأ الالتزام المتعلق بالامتثال القابل للإنفاذ في 1 يناير 2013 لانبعاثات غازات الدفيئة.


أنشطة تنفيذ البرنامج:


التنظيم، الإرشاد، معلومات السوق، النماذج، أسئلة وأجوبة & أمب؛ الاجتماعات.


التنظيمات الحالية والتعديالت التنظيمية المقترحة:


وثائق التوجيه:


توجيهات تنظيمية توجيهات تنظيمية بشأن الامتثال الصك التحويلات إفصاحات الشركات إرشادات الإبلاغ عن انبعاثات غازات الدفيئة الإرشاد المزاد دليل التطبيق التوجيه الإرشاد التوجيهي في مرحلة مبكرة التوجيهات بشأن معالجة البدلات غير المباعة (محدثة في 1 ديسمبر 2017) أدلة المستخدم والوثائق المرجعية الخاصة ب سيتس.


علنا معلومات السوق المتاحة:


تنزيل النماذج:


الأسئلة المتداولة (فاقس)، صحائف الوقائع وبيانات السياسة:


نظرة عامة على البرنامج أسئلة وأجوبة حول تغيير الموارد حماية أمن المعلومات السرية والشخصية (بيان السياسة) الرقابة على السوق وإنفاذها (حقائق وقائع) حقائق: الوقود تحت توجيه كاب للحصول على العلاوة شحنة إلى المزاد أسئلة وأجوبة للمشترين الوقود رابط الحقائق صلة (تحديث 1 ديسمبر، 2017) أسئلة وأجوبة حول العلاوات خمر متعددة المعروضة في ورقة مزاد عقد القابضة الحالي (تحديث 1 ديسمبر 2017) محدودة ورقة الحقائق الإعفاء.


ورش العمل العامة، ندوات التدريب والمجموعات الاستشارية:


(سيتس) ندوات عبر الإنترنت لجنة المحاكاة السوقية (مسغ) لجنة تقييم السوق الاقتصادية (إماك) اللجنة الاستشارية الاقتصادية والتخصيص (إياك) برنامج الالتزام بالامتثال للبرامج والتجارة (بدف) كاب-أند-تريد برنامج الامتثال التدريب (الصوت - اختيار حفظ للعب عرض الشرائح)


معلومات حول.


معلومات اساسية.


وتحدد خطة تحديد النطاق أب 32 برنامجا للغطاء والتبادل كأحد الاستراتيجيات التي ستستخدمها كاليفورنيا للحد من انبعاثات غازات الدفيئة التي تسبب تغير المناخ. وسيساعد هذا البرنامج في وضع كاليفورنيا على طريق تحقيق هدفها المتمثل في خفض انبعاثات غازات الدفيئة إلى مستويات عام 1990 بحلول عام 2020، وتحقيق تخفيض بنسبة 80 في المائة في نهاية المطاف عن مستويات عام 1990 بحلول عام 2050. وفي إطار الحد الأقصى للتجارة، فإن الانبعاثات من القطاعات المغطاة سيتم إنشاؤها بواسطة برنامج الحد الأقصى للتبادل التجاري والتسهيلات الخاضعة للغطاء سوف تكون قادرة على الحصول على تصاريح تجارية (بدلات) تنبعث منها غازات الدفيئة.


وقد صمم مجلس موارد الهواء في كاليفورنيا (أرب) برنامجا للغطاء والتجارة في كاليفورنيا قابل للتنفيذ ويفي بمتطلبات أب 32. وشمل تطوير هذا البرنامج عملية لأصحاب المصلحة على مدى عدة سنوات والنظر في الآثار المحتملة على المجتمعات المتأثرة بشكل غير متناسب . يبدأ البرنامج في 1 يناير 2012، مع التزام الالتزام واجب التنفيذ بدءا من انبعاثات غازات الدفيئة لعام 2013.


وتعمل كاليفورنيا بشكل وثيق مع كولومبيا البريطانية وأونتاريو وكويبك ومانيتوبا من خلال مبادرة المناخ الغربية من أجل وضع برامج منسقة للغطاء والتجارة من شأنها أن تحقق تخفيضات فعالة من حيث التكلفة في الانبعاثات. وقد شكلت ولايات وسي مؤسسة غير ربحية، وهي وسي، Inc. لتقديم الدعم الإداري والتقني المنسق والفعال من حيث التكلفة لبرامج الاتجار بالانبعاثات في الولايات القضائية المشاركة. وكما هو الحال مع الاتفاقات الطوعية الأخرى التي ينشئها أرب مع الدوائر الجوية المحلية والولايات والحكومة الاتحادية والمتعاقدين، فإن اتفاق أرب مع شركة وي، إنك لا يمنح أي سلطة لاتخاذ القرار؛ يتم اتخاذ القرارات المتعلقة بتنظيم الحد األدنى للربح والتداول من قبل بنك أرب وفقا لتوجيهات مجلس اإلدارة. ويمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل عن تنظيم وتشغيل شركة وسي، Inc. على العنوان التالي: wci-inc. org/


ما هو كاب-أند-تريد؟


إن نظام التبادل التجاري هو نظام قائم على السوق يهدف إلى الحد من غازات الدفيئة من مصادر متعددة. ويحدد الحد الأقصى من التجارة حدودا أو سقف راسخا على غازات الدفيئة ويقلل من تكاليف الامتثال لتحقيق أهداف أب 32. وسينخفض ​​هذا الحد بنسبة 3 في المائة تقريبا كل عام ابتداء من عام 2013. ويخلق التداول حوافز لخفض غازات الدفيئة دون المستويات المسموح بها من خلال الاستثمار في التكنولوجيات النظيفة. مع وجود سوق الكربون، يتم إنشاء سعر الكربون بالنسبة لغازات الدفيئة. وتحفز قوى السوق الابتكار التكنولوجي والاستثمار في الطاقة النظيفة. ويمثل الحد من التبادل التجاري استجابة فعالة بيئيا وفعالة من الناحية الاقتصادية لتغير المناخ.


بالنسبة للمسائل المتعلقة بالتنظيم أو البرنامج، يرجى الاتصال بالخط الساخن للصفقات والتجارة على الرقم (916) 322-2037.


يجب توجيه الاستفسارات الصحفية أو الاخبارية إلى مكتب الإعلام في بنك أرب في 916 (322-2990).


تقرير عن عائدات المزاد العلني لعام 2014 ملخص مزادات المزادات سيتس الربط بما في ذلك كاليفورنيا، كيبيك، أونتاريو ديسمبر 2017 إشعار السوق خمر 2018 ملخص مخصصات المخصصات 2018 إشعار سعر المزاد السنوي لعام 2018 ملخص المزاد المشترك للمواعيد المتوقعة 2018 إشعار الاحتياطي السنوي لأسعار العلاوة 2018 ملخص بيع التواريخ المحتملة ديسمبر 2017 احتياطي بيع غير متاح إرشادات بشأن علاوات العلاوات غير المباعة (محدثة في 1 ديسمبر 2017) صحيفة وقائع الربط (تم تحديثها في 1 ديسمبر 2017) ورقة حقائق الحد (تحديث 1 ديسمبر 2017) .


المجلس هو واحد من ستة مجالس، إدارات، ومكاتب تحت.


مظلة وكالة حماية البيئة في كاليفورنيا.


ويستهدف الانزلاف الملوثين بخطة الحد الأقصى للابداع بالدولارات.


هو، هو، هو، إلى، ال التعريف، الفضاء، نيدل.


جيني دوركان اليمين الدستورية كما سياتل 1st رئيس بلدية منذ 1920s.


غريب، هيسينغ علة أكثر الحيوانات الأليفة من الآفات.


مشاركة القصة.


وضع الحاكم جاي انزلي اليوم خطة طموحة لخفض انبعاثات الكربون في واشنطن التي من شأنها أن تقفز الدولة إلى طليعة الجهود العالمية لمكافحة تغير المناخ.


ولفت الاقتراح الكاسح هتافات من حشد من بيئي، وقادة العمل وغيرهم من المؤيدين في متناول اليد ل إنلي و رسكو؛ ق خطة تكشف النقاب عن سياتل و رسكو؛ ق الرائد مخزن رئي.


ولكن حشد أكثر صرامة ينتظر في أولمبيا. الجمهوريين وبعض مجموعات الأعمال هي بالفعل حشد المعارضة لخطة كابلات والتجارة، التي من شأنها أن تضع سعرا على الغازات المسببة للاحتباس الحراري لا يقتصر فقط من النباتات الصناعية الكبيرة ولكن أيضا أنابيب السيارات والشاحنات الذيل والمرافق الكهربائية.


ويتوقع إنزلي أن يقدم اقتراحه ما يقرب من مليار دولار سنويا لمشاريع النقل والمدارس والبرامج الأخرى في الوقت الذي تواجه فيه الدولة نقصا كبيرا في الميزانية. وتوقع أن النقد سوف جذب دعم الحزبين.


معظم قراءة القصص.


& لدكو؛ سيختتم كلا الطرفين & مداش؛ وكتابة هذا أسفل لأنه لن يأتي لتمرير & خجولة؛ & مدش]؛ فإن كلا الطرفين يجب أن تجد بعض الإيرادات لتلبية التزامنا التعليمي لأطفالنا، & رديقو؛ وقال انزلي. & لدكو؛ وعندما يفعلون، وأعتقد عندما تفتح عقولهم إلى أفكار جديدة & # 8230؛ فإنها قد تخلص إلى أنه أفضل من التلوث الضريبي من الناخبين. & رديقو؛


لكن الجمهوريين، فضلا عن بعض مجموعات الأعمال والمزارع، قالوا إن خطة إنزلي سترفع أسعار الغاز وتضر المستهلكين.


الدولة السيناتور دوغ إريكسن، R-فيرنديل، الذي يرأس لجنة الطاقة والبيئة في مجلس الشيوخ، ودعا إنسلي و رسكو؛ ق كاب-والتجارة-- خطة و لدكو؛ ضريبة الطاقة، وهو حقا ضريبة على التنقل و [مدش]؛ والتي هي ضريبة على الحرية. & رديقو؛


كما ستشمل المقترحات التي تهدف إلى تحفيز زيادة استخدام الطاقة الشمسية، وإعفاءات ضريبية للسيارات الكهربائية، واستثمارات جديدة في مجال تطوير الطاقة النظيفة. كما طلب إنزلي من وزارة البيئة أن توصي بمعيار الوقود النظيف المقترح الذي من شأنه أن يزيد من استخدام البدائل مثل الديزل الحيوي، من خلال أمر تنفيذي.


ويتكون تلوث الغازات الدفيئة أساسا من ثاني أكسيد الكربون الناتج عن احتراق الوقود الأحفوري. وقد دفع العلم الذي يربط هذه الانبعاثات بتغير المناخ الهيئة التشريعية إلى إصدار قانون عام 2008 يتطلب خفضا بنسبة 25 في المائة في الانبعاثات بحلول عام 2035، وإلى تخفيضات أكثر حدة بحلول عام 2050.


تأمل إنزلي لتحقيق التخفيضات عن طريق وضع غطاء على مستوى الولاية على هذه الانبعاثات التي تشدد عاما بعد عام، وتتطلب أكبر بواعث وموزعي الوقود لشراء التلوث & لدكو؛ بدلات & رديقو؛ يمكن استخدامها أو التجارة.


في عام 2009، ثم حاكم. لم يتمكن كريس غريغوار من تمرير خطة تسعير الكربون عندما كان الديمقراطيون يسيطرون على مجلس النواب ومجلس الشيوخ.


يواجه إنسلي المزيد من معركة شاقة الآن، مع الحزب الجمهوري السيطرة على مجلس الشيوخ. ويأتي اقتراحه بعد شهر من الانتخابات التي قام فيها حلفاؤه في مجال البيئة، بمن فيهم الملياردير في ولاية كاليفورنيا توم شتاير، بإنفاق كبير في محاولة فاشلة لإعطاء الديمقراطيين أغلبية في مجلس الشيوخ.


في حين يقول إريكسن أنه قد يتفق مع إنسلي على بعض الأفكار، مثل تعزيز تكنولوجيات الطاقة النظيفة الجديدة، رفض قانون الدولة لعام 2008 الذي يدعو إلى خفض انبعاثات الكربون كما & لدكو؛ هدف غير ملزم. & رديقو؛


وعلى الرغم من ان انزلي قام بنقل نظامه الخاص بالتجارة والتغطية كما يدفعه كبير الملوثين الكبار، يقول المعارضون ان تكاليف نقلها الى سائقى السيارات وغيرهم ممن يستخدمون الوقود الاحفوري.


ويقدر المستشارون المقيمون أن هذه التكاليف المضافة ستؤدي إلى ارتفاع أسعار الوقود بنسبة تتراوح بين 7 و 15 في المائة في عام 2035 مقارنة بما كانت عليه.


لكن لاري بورسلي، من جمعية واشنطن لنقل الشاحنات، يتوقع أن ترتفع الأسعار أكثر من ذلك بكثير، وخطة سيكون مشكلة كبيرة لأعضائه، الذين تتراوح من مشغلي الشاحنات قطع الأشجار إلى شركات بين الولايات المتحدة لمسافات طويلة.


& لدكو؛ نحن أرين المناخ أو أي شيء من هذا القبيل. قلقنا الوحيد هو التكلفة، وفي أي وقت لديك دولة أن يزيد من تكاليف لسائقي الشاحنات في تلك الدولة، لديك عيب تنافسي، & رديقو؛ هو قال.


وانضمت مجموعة النقل بالشاحنات الى لاعبين كبار اخرين من رجال الاعمال، بما فى ذلك رابطة بترول غرب الولايات المتحدة، التى تعارض خطة الحد من التجارة من خلال ائتلاف جديد يطلق على نفسه اسم واشنطن التعاونية للمناخ.


وسيغطي اقتراح إنسلي، الذي يطلق عليه قانون المساءلة عن تلوث الكربون، حوالي 130 مرفقا تنبعث منها الآن نحو 85 في المائة من غازات الدفيئة في الولاية.


وفى حالة الموافقة عليها، ستنضم واشنطن الى كاليفورنيا وكولومبيا البريطانية فى تسعير الكربون. وهناك العديد من الولايات الشمالية الشرقية لديها خطة مشتركة.


سوف تتحرك خطة إنسلي بشكل أكثر قوة من بعض الدول الأخرى. في ولاية كاليفورنيا، تم منح بعض التصاريح بعيدا عن أي تهمة. ولكن المستشارين إنزلي قال جميع تصاريح واشنطن، أو & لدكو؛ البدلات، & رديقو؛ سيتم شراؤها في المزادات التي تديرها الدولة.


وقال آلان دورنينج، المدير التنفيذي لمعهد سيتلين، وهو سياسة غير ربحية لسياتل في ليتل، إن خطة "إنزلي" ستكون "لدكو"، وهي الأكثر شمولا وربما الأكثر تقدما نظام تنظيم تلوث الكربون في أي مكان في العالم. & رديقو؛


وستكون هناك حاجة إلى مصافي تكرير النفط في سكاجيت ومقاطعات واتكوم ومصانع اللب والورق وغيرها من العمليات الصناعية الرئيسية التي تولد ما لا يقل عن 000 25 طن متري من انبعاثات الكربون سنويا لشراء مخصصات للتلوث.


وقال كريس دافيس، مستشار سياسة الكربون المطلق، إن الخطة سوف تشمل أيضا موزعي الوقود، الذي سيكون مطلوبا لشراء تصاريح لتغطية انبعاثات الكربون من الغاز والديزل والوقود الآخر الذي يبيعونه.


وستحدد الدولة سعر الكلمة في المزادات، ومن ثم ستقدم الشركات أسعارا من هناك.


سوف إنزلي أن تنفق معظم الأموال على احتياجات ميزانية الدولة. ويقدر مكتب الميزانية في المحافظ أن البرنامج سيولد 947 مليون دولار في السنة المالية 2017.


ومن هذا المنطلق، ستنفق إنزلي 400 مليون دولار على النقل، و 380 مليون دولار للتعليم، و 163 مليون دولار على التخفيضات الضريبية للسكان ذوي الدخل المنخفض، وبناء المساكن ذات الدخل المنخفض، والائتمانات الضريبية المحتملة للصناعات التي قد تكافح مع ارتفاع تكاليف الطاقة. حوالي 3.5 مليون $ سوف تذهب لتشغيل البرنامج.


إذا وافق عليها المجلس التشريعي، فإن البرنامج سيبدأ 1 يوليو 2016.


الآراء الواردة في تعليقات القارئ هي آراء المؤلف فقط، ولا تعكس آراء صحيفة سياتل تايمز.


الغطاء والتجارة.


ما هو "كاب والتجارة"


ويعتبر الحد الأقصى للتجارة أو الاتجار بالانبعاثات مصطلحا شائعا لبرنامج تنظيمي حكومي يهدف إلى الحد أو الحد الأقصى من المستوى الكلي لمنتجات ثانوية كيميائية محددة ناتجة عن نشاط تجاري خاص. والغرض من رأس المال والتجارة هو خلق سعر السوق للانبعاثات أو الملوثات التي لم تكن موجودة من قبل ومعالجة العوامل الخارجية السلبية المحتملة.


كسر "كاب والتجارة"


كيف كاب والتجارة يعمل.


هناك إصدارات مختلفة من برامج تداول الانبعاثات في جميع أنحاء العالم. ويعتمد البرنامج الذي اقترحه الرئيس باراك أوباما ووكالة حماية البيئة في عام 2009 على الحكومة لوضع حد إجمالي للانبعاثات السنوية لغازات الدفيئة. هذا هو "سقف". تم تصميم غطاء لتقليص كل عام.


وبعد تحديد الحد الأقصى، تخصص مخصصات لأجزاء من الحد الإجمالي. ويتم توزيع هذه المخصصات أو التصاريح على الشركات التي لها علاقات مع الحكومة الفدرالية، وإلا يتم بيعها بالمزاد العلني. ويتم فرض ضرائب على الشركات إذا كانت تنتج مستوى أعلى من إجمالي الانبعاثات مما تسمح به تصاريحها، ولكنها تستطيع أيضا بيع أي بدل غير مستخدم لمنتجين آخرين. هذا هو "التجارة".


نظام السوق.


ويصف نظام الحد الأقصى للتبادل التجاري أحيانا بنظام السوق. وذلك لأنه يخلق ظاهريا قيمة التبادل للانبعاثات ويستخدم العديد من المنهجيات نفسها مثل الاقتصاد الكلاسيكي الجديد. على سبيل المثال، قد تمثل الانبعاثات المنتجة فشل السوق في نموذج المنافسة الكاملة، مما يترك مجالا لحل قائم على الحكومة.


ويقول نموذج المنافسة المثالية إن الأسواق ليست فعالة إلا عندما تستوعب الشركات جميع تكاليف إنتاجها. إذا تم فرض تكاليف على أطراف ثالثة، بدلا من تحملها من قبل الشركة، فإنه يخلق الخارجية السلبية. وهذا يؤدي إلى الإفراط في إنتاج الملوثات بالنسبة إلى المستوى الأمثل الاجتماعي النظري.


وللمساعدة على إدراج التكاليف الخارجية لإنتاج الانبعاثات أو التلوث، يخلق برنامج الحد الأقصى للانتاج والتجارة تكلفة إنتاج أعلى. وباإلضافة إلى ذلك، يكون إنتاج هذه االنبعاثات أكثر تكلفة نسبيا مقارنة بعمليات اإلنتاج األخرى. ومن الناحية النظرية، يفرض ذلك أيضا تكاليف على أولئك الذين يولدون الانبعاثات وليس على دافعي الضرائب أو أطراف ثالثة أخرى.


التحديات.


وينطوي هذا الاقتراح على العديد من المشاكل الكامنة في نموذج المنافسة الكاملة. والأهم من ذلك، ليس من الواضح على الإطلاق أن الحكومة ستفرض الحد الأقصى الصحيح على منتجي الانبعاثات. إن فرض سقف غير صحيح، سواء كان مرتفعا جدا أو منخفضا جدا، سيؤدي حتما إما إلى الإفراط في الإنتاج أو نقص إنتاجه للمبلغ الأمثل الاجتماعي للتلوث أو الانبعاثات.


وسواء تم فرض ضرائب على الانبعاثات أو فرضت على سقف متقلص، يجب على الاقتصاديين وصناع السياسات أن يضعوا معدل الخصم المناسب لتطبيق الفوائد والتكاليف المتوقعة. وبعبارة أخرى، فإن أي خطة سقف وتجارة يتطلب التقدير الصحيح للخسائر الساكنة في المستقبل. وهذا أمر صعب للغاية، إن لم يكن مستحيلا.

Comments

Popular posts from this blog

تداول الخيارات ضريبة الدخل

فوائد الأرباح مقابل خيارات الأسهم

فوركس معالجة الدفع